نائب برلماني فرنسي ينتقد سياسات حكومة بلاده تجاه المغرب (فيديو)

قال النائب البرلماني الفرنسي، تييري مارياني، إنه وجب إعادة النظر في السياسة التي تنهجها فرنسا بقيادة الرئيس إيمانويل ماكرون مع المغرب.

و تابع ذات النائب و الذي كان في مداخلة بثت على الهواء مباشرة أمس الأربعاء 19 أبريل 2023،  على قناة “BFMTV”، أن المغرب يرى أن تعامل فرنسا مع ملف الصحراء المغربية يشبه تماماً الكيفية التي تتناوله الجزائر، على اعتبار التقارب الكبير الذي عرفته العلاقات الثنائية بين البلدين مؤخراً.

كما تطرق مارياني إلى الوفد الفرنسي الذي زار الجارة الشرقية قبل بضعة أشهر و المتكون من 16 وزيراً بقيادة رئيسة الوزراء، إليزابيث بورن، بحيث أبرز أنها كانت زيارة غير مجدية و لم تحقق أي نتائج على أرض الواقع، مشيراً أن فرنسا تلعب فقط دور “الشماعة” التي تعلق عليها الجزائر إخفاقاتها.

كما عبر عضو البرلمان الأوروبي عن استياءه من رؤية فرنسا تحاول دائماً تبرير إخفاقات الحكومة الجزائرية، كما انتقد الأولوية المطلقة التي تعطى لعلاقات بلاده مع الجزائر، و هو ما اعتبره خطوة من شأنها تعريض تاريخ العلاقات المغربية-الفرنسية للخطر.

و أضاف السياسي الفرنسي أن الاتفاق بين فرنسا و المغرب يبقى وارداً في المستقبل القريب، لا سيما في ظل الجهود التي تبذلها المملكة فيما يتعلق بالهجرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى