الصحفي المعارض هشام عبود.. تبون يجهل تاريخ الجزائر و نظام العسكر فاشل دبلوماسيا

أورد الصحفي و المعارض الجزائري، هشام عبود في فيديو جديد بثه على قناته في موقع “يوتيوب”، أنه مستغرب من الدعوات التي أطلقها بعض الجزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تنظيم مسيرة خاصة في باريس.

و عقب الصحفي على فيديو مشهور للرئيس الجزائري و هو يحرض فئة من المواطنين للقيام بمسيرة في شوارع باريس ضد فرنسا، و هو ما اعتبره هشام عبود سابقة عالمية لا يقدم عليها إلا المجانين أمثاله.

و اتهم عبود الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بجهل تاريخ الجزائر، و ذلك لما يقوم به من خلط حينما يتحدث عن أحداث من التاريخ الجزائري توثق معاناة الشعب من ويلات الاستعمار الفرنسي، مشيرا في الآن ذاته أنه من لا يعرف تاريخ بلاده لا يحق له أن يحتل منصب الرئاسة.

و أضاف ذات المعارض أنه ليست هذه المرة الأولى التي يخطئ فيها تبون، بل سبق له ذلك في العديد من الأحيان أشهرها قضية ” الأمير عبد القادر” و مسدسات “جورج واشنطن”.

أما فيما يتعلق بموضوع إشادة الجزائر بالمجهودات المبذولة من طرف الملك محمد السادس، بخصوص قضية القدس الشريف في اجتماع اللجنة العربية الوزارية الرباعية المنعقد بالقاهرة الأربعاء الماضي ،تحدث الإعلامي المعارض لنظام العسكر الجزائري أن العصابة الحاكمة بالبلاد تناقض نفسها، ففي الوقت الذي تتهم فيه المغرب بالتطبيع و جلب إسرائيل إلى المنطقة، تقرر في ذات الآن الثناء عليه و على خدمات الملك لصالح فلسطين، و هو ما يعد في نظره من علامات التخبط و اللامشروعية التي تميز هذا النظام.

و تابع عبود أن الدبلوماسية الجزائرية تعيش أسوء أيامها بحكم أنها لا تستقر على مبدأ واحد كما أنه ليس لديها توجه و تخطيط مستقبلي، لافتا إلى أن تركيز النظام الجزائري على المغرب في قضية تطبيع العلاقات مع إسرائيل و نسيان بقية الدول العربية التي قامت بذلك مسبقاً، يبين بالملموس ما مدى حقد و غل هذا النظام تجاه المملكة المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى