بعد جدل خريطة المملكة المبتورة.. فريق الوداد الرياضي يرد بطريقته على منظمي “السوبر ليغ” (صور)

بعدما نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لخريطة المغرب مبتورة من أقاليمه الصحراوية بمناسبة تقديم المسابقة الجديدة “السوبر ليغ“، انتفض نادي الوداد الرياضي ليستنكر ما وقع مطالباً مسؤولي الاتحاد بتدارك هذا الخطأ.

هذا و بعثت إدارة نادي الوداد الرياضي رسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، طالبت فيها بحذف مقطع “فيديو” تقديمي للفريق “الأحمر” على الصفحة الرسمية لمسابقة “الدوري الإفريقي” تضمن خريطة المغرب مبتورة.

ونشرت مختلف الصفحات الرسمية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على شبكات التواصل الاجتماعي، صورة لخرائط الدول الثمانية الممثلة في أول نسخة لمنافسات دوري السوبر الإفريقي، من ضمنها المغرب الذي يمثله فريق الوداد الرياضي، مع وضع خريطة غير مكتملة للمملكة المغربية.

بعد جدل خريطة المملكة المبتورة فريق الوداد الرياضي يرد بطريقته على منظمي السوبر ليغ
خريطة المملكة مبتورة

و سارعت إدارة الوداد إلى تنبيه “الكاف”، و الذي قام بتصحيح الخطأ على الفور وأعاد نشر خريطة المغرب كاملة، مع تقديم اعتذاره للفريق الأحمر، والإشارة إلى أن الخطأ ارتُكب من قبل الشركة الإيطالية المكلفة بتنظيم هذه المسابقة.

إلى ذلك عمد الوداد الرياضي إلى الرد بطريقته الخاصة على هذا الخطأ المرتكب من طرف “الكاف” و ذلك بارتداء أقمصة خاصة بالتداريب تحمل خريطة المملكة كاملة.

بعد جدل خريطة المملكة المبتورة فريق الوداد الرياضي يرد بطريقته على منظمي السوبر ليغ

بعد جدل خريطة المملكة المبتورة فريق الوداد الرياضي يرد بطريقته على منظمي السوبر ليغ

من جانب آخر، فقد سافرت بعثة فريق الوداد الرياضي، صبيحة هذا اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، إلى نيجيريا، تحسبا لمواجهة إنييمبا، برسم ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري السوبر الإفريقي.

وغادرت بعثة الفريق الأحمر، المطار الدولي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في الفترة الصباحية، متجهة صوب دولة نيجيريا، وذلك قبل مواجهة إنييمبا.

و حطت بعثة الوداد الرحال بنيجيريا قبل أن تخوص أول حصصها التدريبية تحسباً لمقابلة يوم الأحد ضد إنييمبا.

يشار إلى أن المباراة الافتتاحية للدوري الإفريقي بين نادي الأهلي المصري و سيمبا التنزاني انتهت على وقع التعادل الإيجابي (2-2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى