الاتحاد العربي لكرة القدم يُعاقب الاتحاد والمنتخب الجزائريَين بسبب الاعتداء على أشبال الأطلس (بلاغ)

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم السبت 10 شتنبر الجاري، جملة من القرارات الانضباطية تجاه ما حدث عقب انتهاء مباراة منتخبي الجزائر والمغرب في نهائي مسابقة كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة.

وقررت اللجنة المذكورة، حسب بلاغ توصل موقع “المغرب ميديا” بنسخة منه، تغريم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بـ120 ألف دولار أمريكي، لدخول الجمهور إلى أرضية الملعب، كما غرمته أيضا مبلغ 25 ألف دولار أمريكي، لمشاركة عـدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب المغربي.

وحسب البلاغ ذاته، فقد قررت اللجنة أيضا، إيقاف لاعب المنتخب الجزائري عبد الحـق بن أدير 6 أشهر لتهجمه على حارس المنتخب الوطني المغربي.

ومن جهة أخرى، وبسبب اشتباك لاعبي المنتخب الوطني مع لاعبين جزائريين، قرر الاتحاد العربي تغريم المنتخب الوطني بـ 25 ألف دولار أمريكي.

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق إلى أن القرارات قابلة للاستئناف.

وفي هـذا الإطار أكد الاتحاد العربي لكـرة القـدم، رفضـه التام لأي تجاوزات أو خروج عن الروح الرياضية في مختلف مسابقاته.

ويذكر أن لاعبو المنتخب الوطني تعرضوا للاعتداء من طرف لاعبي المنتخب الجزائري، خلال نهائي كأس العرب للناشئين، التي جمعت المنتخبين، ليلة يوم أمس الخميس (8 شتنبر)، على أرضية ملعب “عبد الكريم كروم” في الجزائر.

ومباشرة بعد صافرة حكم المباراة، التي أعلن فيها فوز الجزائريين بركلات الترجيح، ركضت مجموعة من لاعبي المنتخب الجزائري نحو عناصر من أشبال الأطلس، ووجهوا لهم ركلات ولكمات، في مشهد بعيد عن الروح الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى