عقب جلسة عمل للحموشي مع كبار المسؤولين القطريين.. المغرب سيرسل فريقا من الخبراء إلى قطر لمواجهة الهجمات السيبرانية

سيقوم المغرب بإرسال فريق من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية، لتعزيز مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية الخاص بكأس العالم قطر 2022.

وقد تقرر هذا على إثر جلسة عمل عقدها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، مع كبار المسؤولين القطريين في إطار زيارته للملعب الرئيسي الذي ستجرى فيه المبارة النهائية لكأس العالم قطر 2022 “استاد لوسيل” حيث تفقد خلالها مختلف مرافق الملعب.

وفي هذا السياق، فقد قام عبد حموشي بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية كما قام بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022.

وجاءت هذه الزيارة في إطار المشاركة الناجحة للمدير العام للأمن الوطني في فعاليات المؤتمر الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2022” المخصص للأمن الداخلي للدول الذي يقام في الفترة ما بين 24 إلى 26 ماي الجاري.

وهي الزيارة التي تميزت باستقبال حموشي من طرف رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومدير الأمن العام القطري.

وكانت الصحافة القطرية ووسائل الإعلام قد تحدثت عن اهتمام الدولة القطرية ورغبتها فى الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الأمن، خصوصا فيما يتعلق بتأمين مباريات كرة القدم، لاسيما مع اقتراب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث أكد رئيس الوزراء القطري حرص بلاده على أن يتم تنظيم هذا المونديال في “أرفع مستويات الأمن والأمان في تاريخ المونديالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى