بالفيديو.. الانفصالية سلطانة خيا تتاجر بحياة مواطنة أمريكية وترفض المساعدة الطبية المقدمة من طرف السلطات المغربية

رفضت الانفصالية سلطانة خيا، المساعدة الطبية المقدمة من طرف السلطات المغربية لفائدة مواطنة أمريكية تدعى روث ماكدونو، ادعت خوضها لإضراب عن الطعام بمنزل الانفصالية المذكورة.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “المغرب ميديا”، وكما هو مبين في مقاطع الفيديو أسفله، فقد تم توجيه سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية ببوجدور و تحت مسؤولية رجل سلطة، إلى منزل الإنفصالية سلطانة خيا من أجل تقديم المساعدة الطبية للمواطنة الأمريكية MC DONOUGH RUTH LUPINE، التي ادعت دخولها منذ مدة في إضراب عن الطعام، إلا أن خيا رفضت فتح باب المنزل ورفضت كذلك المساعدة الطبية وأكدت أن المواطنة الأمريكية ليست بحاجة لإسعاف السلطات المغربية وأن لديها طبيبها الذي يتابع حالتها الصحية.

 

وليست المرة الأولى التي تلجأ فيها الانفصالية خيا لمثل هذه الأساليب القذرة للإساءة إلى الصورة الحقوقية للمغرب، حيث ادعت ما مرة تعرضها للاعتداء والتعذيب، قبل أن ينكشف كذب ادعاءاتها.

وهذه المرة لجأت إلى حيلة أخرى، وهي اتهام السلطات المغربية بالإهمال وتحميلها مسؤولية مكروه محتمل يلحق بصحة المواطنة المضربة، قبل أن يتبين أن الانفصالية هي من رفضت المساعدة الطبية حتى يتسنى لها اتهم السلطات بالتقصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى