الإمارات تستدعي سفير السويد بأبوظبي احتجاجا على إحراق متطرفين في السويد نسخا من القرآن الكريم

أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة ، أنها استدعت اليوم الثلاثاء سفير السويد في أبوظبي، لإبلاغه احتجاجها على إقدام متطرفين في السويد على إحراق نسخ من القرآن الكريم.

وذكر بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ،أن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي “استدعت ليزلوت أندرسون سفيرة مملكة السويد لدى الدولة و أبلغتها احتجاج دولة الإمارات على ما أقدم عليه متطرفون في السويد من إحراق نسخ من القرآن الكريم”.

ونقل البيان عن الوزيرة الإماراتية تأكيدها رفض دولة الإمارات لكافة الممارسات التي تسيء للأديان، مشددة على ضرورة احترام الرموز الدينية و المقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب.

وأضاف البيان أن الوزيرة الإماراتية ،شددت على أن مثل هذه الممارسات لا تؤدي سوى إلى مزيد من التوتر والمواجهة والاحتقان، في وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف.

وكانت الامارات قد أدانت أمس بشدة إقدام بعض المتطرفين في السويد على إحراق نسخ من القرآن الكريم، مؤكدة رفضها الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والتي تتنافى مع القيم و المبادئ الإنسانية و الأخلاقية.

يشار الى أنه تم خلال تجمعات نظمتها حركة يمينية متطرفة في السويد بزعامة راسموس بالودان، الذي يعتزم الترشح للانتخابات التشريعية السويدية المقررة في شتنبر المقبل، إحراق نسخ من القرآن الكريم ، مما اثار تنديدا واسعا في العالم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى