في يومها الوطني.. سفير المغرب بقطر يؤكد أن العلاقات الثنائية مبنية على الأخوة والاحترام المتبادل والتضامن الفعلي

قال سفير المغرب لدى قطر محمد ستري، إن العلاقات القطرية المغربية “مبنية على الأخوة الصادقة والاحترام المتبادل والتضامن الفعلي والمصلحة المشتركة “.

وشدد السفير المغربي في تصريح صحفي بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، على أن العلاقات بين الدوحة والرباط “مبنية على التشاور والتنسيق المستمرين، سواء تعلق الأمر بالجانب الثنائي أو القضايا الإقليمية والدولية”.

وأوضح أن العلاقات بين البلدين “تستمد قوتها وخصوصيتها من العلاقة المتينة، والإرادة القوية المشتركة للقيادتين الحكيمتين في البلدين، للرقي بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب بما يخدم الشعبين الشقيقين “.

وقال بهذا الخصوص إنه ” في تأكيد لهذا التوجه، نوه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمسلسل التطور والتحديث الذي يقوده، بكل رزانة وحكمة، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى”.

وأشاد سفير المملكة من جانب آخر، بالمنجزات التي حققتها دولة قطر تحت قيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، “الذي يواصل بحنكة واقتدار، جهوده القيمة ومبادراته البناءة، لتحقيق المزيد من المكتسبات في المجالات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وغيرها، مما جعل دولة قطر تحظى بحضور وازن وإشعاع دولي متميز ” .

كما نوه بالإجراءات التي اتخذتها قطر لمواجهة تداعيات كورونا على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والصحي، معتبرا أن هذه الإجراءات مكنتها من كسب الرهان، ” حيث أجمعت أغلب التقارير على نجاح قطر في تجاوز آثار الجائحة، بفضل إقرار حزمة من الإجراءات الناجعة”.

جدير بالذكر أن قطر تستعد للاحتفال بيومها الوطني الذي سيقام يوم 18 دجنبر الجاري، لإحياء ذكرى تأسيس الدولة على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، وذلك تحت شعار ” مرابع الأجداد .. أمانة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى