بتهمة تبديد مُقَدَّرَاتْ الحزب من أموال عمومية.. استئنافية الرباط تُقِرُّ متابعة محمد زيان وأمين المال السابق للحزب الليبرالي

تشكلت لدى قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، باستئناف الرباط، قناعة بكون محمد زيان الأمين العام السابق للحزب الليبرالي المغربي، المتواجد حاليا بالسجن على خلفية قضية أخرى، متورط بمعية رشيد بوروة أمين المال السابق للحزب في تبديد واختلاس أموال الدعم العمومي المقدم للأحزاب السياسية في إطار الانتخابات.

وقد استند قاضي التحقيق في إصدار قراره المذكور على شكاية سبق وأن تقدم بها المحامي والأمين العام للحزب الليبرالي المغربي، إسحاق شارية، بتاريخ 5 أبريل 2021 ضد كل من محمد زيان الأمين العام السابق للحزب، ورشيد بوروة أمين مال الحزب سابقا وميلود شطات محامي بهيئة الرباط فضلا عن محمد نشاط السائق السابق لمحمد زيان.

وإثر ذلك، عُرِضَ المشتبه فيهم على ذمة القضية التي تندرج تحت طائلة الجرائم المالية، اليوم الأربعاء، على أنظار نائب الوكيل العام باستئنافية الرباط، ليقرر متابعتهم في حالة اعتقال وإحالتهم على قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية، حيث أقر متابعة محمد زيان ورشيد بوروة أمين المال السابق للحزب الليبرالي المغربي، بتهمة تبديد واختلاس أموال عامة والمشاركة في تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها. بينما أشر على متابعة المحامي ميلود شطات بنفس التهمة لكن في حالة سراح، مع تحديد تاريخ أولى جلسات محاكمة الأظناء يوم 8 فبراير 2024، فيما قرر حفظ الشكاية الموجهة ضد المدعو محمد نشيط السائق السابق لمحمد زيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى