بتنسيق وثيق مع الديستي.. توقيف فتاة وشخص للاشتباه في تورطهما في ارتكاب جريمة القتل راح ضحيتها مواطن إيطالي مقيم بالمغرب

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يوم أمس الخميس 18 ماي الجاري من توقيف فتاة وشخص يبلغان من العمر 25 سنة من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب جريمة القتل العمد المقرون بالسرقة والتي راح ضحيتها مواطن إيطالي مقيم بالمغرب.

وكانت مصالح الشرطة القضائية مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة قد باشرت، أول أمس الأربعاء، إجراءات معاينة جثة الضحية التي عثر عليها وهي تحمل آثار اعتداء جسدي بشقة يقيم بها بمدينة القنيطرة، حيث وضعت المعاينات المكانية والتقنية الأولية احتمال السرقة كدافع رئيسي لارتكاب هذه الجريمة.

الأبحاث والتحريات الميدانية المعمقة التي باشرتها فرق البحث، مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية فتاة تربطها علاقة سابقة بالضحية وأحد معارفها وذلك باعتبارهما المشتبه فيهما الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة، قبل أن يتم توقيفهما على التوالي بمدينتي القنيطرة والرباط.

عمليات التفتيش المنجزة لحظة توقيف المشتبه فيهما وكذا بمنزليهما، مكنت من حجز حقيبة شخصية ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية، تم الاستيلاء عليها من منزل الضحية بعد تعريضه للضرب والجرح المفضي إلى الموت.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى