وفد مغربي بقيادة وكالة تنمية الأنشطة اللوجيستيكية يبحث في إسرائيل تعزيز التعاون في مجال اللوجيستيك الاقتصاد والمال

أجرى وفد مغربي بقيادة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية زيارة عمل لإسرائيل من 24 إلى 26 يناير الجاري استهدفت تعزيز التعاون في قطاع اللوجيستيك.

ويضم الوفد المغربي فاعلين أساسيين في قطاع اللوجيستيك ، حيث يشارك فيه ممثلون عن وزارة النقل واللوجيستيك والوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية والمكتب الوطني للمطارات والشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجيستيكية والخطوط الملكية المغربية.

كما شارك فيه من القطاع الخاص الاتحاد العام لمقاولات المغرب وشركة بولوري للنقل والخدمات اللوجستيكية ” Bolloré Transport Logistique ” وجلال ترانزيت ترانسبورت لوجيستيك ” Jalal Transit Transport Logistique ” و” YMSA”، وترانسميل ” TRANSMEL ” .

وتأتي زيارة العمل هذه في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم لتشجيع الابتكار في قطاع اللوجيستيك الموقعة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية والمركز الوطني للشركات الناشئة ” Start-Up Nation Central ” خلال منتدى ” المغرب – إسرائيل التواصل من أجل الابتكار” الذي تم تنظيمه من 23 إلى 26 ماي الماضي بالدار البيضاء تحت شعار ” الأمة الناشئة والمغرب يتعاونان من أجل النموذج التنموي الجديد”.

ويتعلق التعاون المتضمن في إطار مذكرة التفاهم هذه بشكل أساسي ، بالابتكار وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في قطاع اللوجيستيك ، علاوة على مجموعة واسعة من الإجراءات.

يذكر أن المركز الوطني للشركات الناشئة هو منظمة غير ربحية تعمل على تعزيز بيئة الابتكار في إسرائيل وربطها بالتحديات العالمية.

وتهدف زيارة العمل هذه إلى خلق تواصل بين الجهات الفاعلة المغربية والإسرائيلية من أجل خلق دينامية لتسريع الابتكار التكنولوجي وتوفير منصة حقيقية للتبادل بين الفاعلين المغاربة ونظام الابتكار الإسرائيلي.

كما استهدفت الزيارة خلق آفاق شراكة جديدة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين في قطاع اللوجيستيك في البلدين والترويج لفرص الاستثمار في منظومة اللوجيستيك بالمغرب لدى الفاعلين الإسرائيليين.

وشكلت الزيارة مناسبة للقاء أعضاء الوفد المغربي مع فاعلين أساسيين في منظومة اللوجيستيك الإسرائيلية ، كما قاموا بزيارات لعدة مواقع لوجيستيكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى