المدير العام للألكسو يشيد بوكالة بيت مال القدس الشريف باعتبارها ذراعا مساعدا لترسيخ الهوية الثقافية والحضارية للقدس

أشاد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، محمد ولد أعمر، اليوم الخميس بالرباط، بالإنجازات المقدرة لوكالة بيت مال القدس الشريف، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتبارها ذراعا مساعدا لترسيخ الهوية الثقافية والحضارية للقدس.

واستمع السيد ولد أعمر، خلال زيارته لمقر الوكالة، لعروض همت اختصاصات المؤسسة ومجالات عملها باعتبارها آلية تابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، في ميادين تتقاطع مع اهتمامات منظمة (ألكسو) وهي التربية والثقافة والعلوم.

وحسب بلاغ للوكالة، فقد أعرب السيد ولد أعمر عن استعداد منظمة (ألكسو)، باعتبارها بيت خبرة عربي، للمساهمة في دعم مشاريع الوكالة في القدس واستثمارات المنصات المتاحة، لوضع خطة مشتركة بين المؤسستين لهندسة برامج خاصة بالقدس في مجالات الثقافة والتربية والعلوم.

من جهته، أعرب المدير الم كلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، السيد محمد سالم الشرقاوي، عن ترحيبه بالأفكار التي عبر عنها المدير العام للألكسو، والتي يمكن أن تشكل إضافة نوعية لتعزيز جهود الوكالة في صيانة التراث الإنساني للمدينة المقدسة وحماية ه ويتها الخاصة، كمدينة جامعة وم وحدة لأتباع الديانات السماوية الثلاث، وفق توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى