المعرض الدولي للكتاب والنشر بالعاصمة الرباط : إقبال كبير وحصيلة مشرفة في عدد المبيعات / بيع أزيد من مليون و500 ألف نسخة

تحتفي الدورة السابعة و العشرين للمعرض الدولي للنشر و الكتاب بالعاصمة الرباط وفي سابقة من نوعها بالادب الإفريقي وذلك بحضور عدد من الشخصيات الحكومية و الديبلوماسية.

جاء اختيار الآداب الأفريقية كضيف شرف في المعرض الدولي للنشر والكتاب، في إطار الإعلان عن الرباط كعاصمة للانوار وعاصمة للثقافة الإفريقية و العالم الإسلامي.

وبلغ عدد زوار المعرض خلال  هده الدورة  202.086 شخصا، وذلك حسب تدوينة نشرها وزير الشباب و الثقافة المهدي بنسعيد في حسابه الرسمي على موقع فايسبوك.

وفي ذات السياق، أشار بنسعيد الى أهمية الإستراتيجية التي وضعتها وزارته لتشجيع القراءة والمتمثلة في تنظيم معارض جهوية و الرفع من مستواها و مضمونها.

وقد بلغ عدد الكتب المباعة خلال الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حوالي مليون ونصف ألف نسخة، أي بارتفاع قدره 37% مقارنة النسخة الماضية.

تجدر الإشارة ان عدد زوار المعرض هذه السنة تراجع بأكثر من النصف مقارنة مع الدورة 26 بالدار البيضاء، حيث عرفت الدورة السابقة، قرابة نصف مليون زيارة، فيما أرجح الوزير بنسعيد هذا التراجع للظرفية الخاصة بانتشار الوباء، وارتفاع الحالات، وضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى