يوم قبل الزيارة الرسمية.. الرباط تشهد توافد إعلامي إسباني كبير لتغطية اللقاء التاريخي بين الملك محمد السادس وبيدرو سانشيز

أفادت مصادر جيدة الإطلاع، أن وسائل الإعلام الإسبانية بدأت تتوافد على العاصمة الرباط مند اليوم الأربعاء لتغطية اللقاء التاريخي المنتظر بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

واستنادا إلى المعلومات المتوافرة في الموضوع، فإن المسؤولين بكل من الديوان الملكي المغربي والديوان الملكي الإسباني يشتغلون على قدم وساق لتمكين وسائل الإعلام الإسبانية التلفزية منها والإذاعية وكذا الإلكترونية، من تغطية اللقاء غدا الخميس، إذ من المنتظر أن يستقبل الملك محمد السادس ضيفه الإسباني بمأدبة إفطار على شرفه، فيما سيتخلل اللقاء توقيع العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي.

هذا ويحظى اللقاء الرسمي بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز، باستئثار وسائل الإعلام الإسبانية والدولية على حد سواء، حيث يأتي غداة تجاوز البلدين للأزمة الأخيرة التي أثرت على سير العلاقات الثنائية لأشهر. فضلا عن ذلك، يحل سانشيز بالمغرب في زيارة رسمية بعدما عبر باسم بلاده من خلال رسالة وجهها للملك محمد السادس في 14 مارس المنصرم، عن دعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب عام 2007، باعتباره الأساس الأكثر واقعية ومصداقية لإيجاد لحل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وبالموازاة مع ذلك، وجه الملك محمد السادس، الأسبوع الماضي، دعوة لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز من أجل القيام بزيارة رسمية للمغرب يوم غد الخميس، وهو ما تفاعل معه الجانب الإسباني بالإيجاب.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى