بسبب ”صورة لحي صفيحي”.. وكالة الأنباء الجزائرية تثير موجة من السخرية داخل مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب والجزائر

كعادتها، تواصل وكالة الأنباء الجزائرية التي لا علاقة لها بالمهنية أو الصحافة، بنشر الأكاذيب والمغالطات عن المغرب، خاصة وأنها أثارت موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب وبالجزائر، بعد استعمالها صورة لحي صفيحي نسبتها للمغرب وهي في الأصل تعود إلى مدينة أرزيو في الغرب الجزائري وهي تابعة لولاية وهران.

وعملت هذه الوكالة على نشر خبر بعنوان: ”المغرب: القحط والركود العنوان العريض للمرحلة السياسية مع حكومة أخنوش”، حيث ارفقتها بالصورة المذكورة، والتي لا علاقة لها بالمغرب.

يشار إلى أن الجزائر يقطن فيها 8 مليون جزائري في أحزمة الصفيح التي تطوق المدن الجزائرية، يفتقدون لأبسط مقومات الحياة مقابل حياة الثراء التي يعيشها نظام الكابرانات.

وتعمد وكالة الأنباء الجزائرية، على نشر أخبار يومية عن المملكة، بحيث أن عدد القصاصات الإخبارية حول المغرب تتجاوز 60 خبرا في اليوم الواحد، ولا تكتفي بالقصاصات الذاتية، بل تعتمد على المواقع المغربية والأجنبية التي تتحدث عن أخبار المغرب، لدرجة أنها تقوم باستخدام الصور المفبركة وتزييف الحقائق وترويج أخبار كاذبة، بعد أصبحت متخصصة في ”الشؤون المغربية” عوض تسليط الضوء على المشاكل داخل البلد.

يشار إلى أن هذه الصورة تم التقاطها منذ سنة 2016 كما تبين الصورة أسفله لأحد المواقع الإخبارية الجزائرية التي تناولت موضوع أحياء الصفيح بمدينة أرزيو الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى