تنصيب القنصل الشرفي للمغرب بدبلن

تم يوم أمس الأربعاء، تنصيب القنصل الشرفي للمغرب بدبلن، السيد مايكل جي. هولاند في مهامه الجديدة، من طرف سفير المغرب بايرلندا، السيد لحسن مهراوي.

ومن شأن هذا المنصب الفخري دعم جهود سفارة المملكة بدبلن في إطار “دبلوماسيتها الاقتصادية، الرامية إلى الترويج لعلامة المغرب في ايرلندا كقطب إقليمي ومنصة مفضلة للاستثمارات”.

كما أن الرغبة في منح دفعة جديدة للعلاقات الاقتصادية الثنائية سيكون مصحوبا بدعم القنصل الشرفي الجديد، وذلك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التعاون في المجالات الثقافية، الأكاديمية والعلمية.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ السيد مهراوي القنصل الشرفي الجديد للمغرب في دبلن على تعيينه “المستحق”، بفضل “مساره المهني الاستثنائي وسمعته في ايرلندا كرجل أعمال ومستثمر معروف بكفاءاته المهنية والشخصية، ونجاحه الراسخ في مجال الأعمال”.

وأكد السيد مهراوي ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وايرلندا على المستويين الاقتصادي والتجاري، اعتبارا لمكانة المغرب المتميزة كقطب اقتصادي يربط بين إفريقيا وأوروبا وبين إفريقيا والعالم.

وفي هذا السياق، استعرض المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث القرب الجغرافي من أوروبا، ومناخ الأعمال الملائم في المغرب، وعوامل الجاذبية الممنوحة للمستثمرين الأجانب في الكثير من القطاعات التي أضحى المغرب فيها بلدا منافسا على المستوى العالمي.

ودعا الدبلوماسي الفاعلين الاقتصاديين الايرلنديين إلى التوجه إلى المغرب قصد إبرام شراكات تجارية أقوى وإنشاء جسور قوية للتواصل والتبادل، دينامية ومستدامة، وذلك في إطار منظور رابح-رابح في القطاعات الواعدة أكثر في المغرب، والتي تشكل تميزا نوعيا بالنسبة لايرلندا، من قبيل الفلاحة، الصناعة الغذائية، الطاقات المتجددة وقطاع الصناعة الدوائية.

من جانبه، أعرب القنصل الشرفي للمغرب بدبلن، السيد مايكل جي. هولاند، عن عميق شكره لهذا التعيين المشرف، مشيدا بالإنجازات العديدة التي حققتها سفارة المملكة بدبلن في مختلف جوانب التعاون المغربي-الايرلندي.

وأعرب السيد جي. هولاند عن استعداده للعمل من أجل تعزيز المكتسبات وتطوير سبل جديدة للتعاون، لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

ويشغل السيد مايكل جي. هولاند، رجل الأعمال الناجح في مجالي الفندقة والعقار، منصب مدير المنظمة غير الحكومية “أوربيس آيرلند”، التي تتكفل بأمراض العيون وتنشط بانتظام في جنوب إثيوبيا.

وتميز حفل التنصيب، الذي جرى في ظل الالتزام الصارم بالقواعد الصحية المعمول بها في ايرلندا، بحضور مسؤولين ورجال أعمال إيرلنديين، وافتتح بالنشيدين الوطنيين المغربي والايرلندي، قبل عرض أفلام مؤسساتية للعلامة الاقتصادية الجديدة للمملكة “موروكو ناو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى