مايسة سلامة الناجي : حزب “المغاربة الجدد” سيضخ دماء جديدة في المشهد السياسي و هذا سبب انزعاجي من وهبي

قالت المدونة المغربية، مايسة سلامة الناجي، في حوار خصت به موقع مدار 21، أنها بصدد تأسيس حزب يحمل اسم “المغاربة الجدد” و الذي من شأنه إعادة إحياء المشهد السياسي بالمغرب.

و تابعت مايسة في ذات البرنامج الذي يعده يوسف بلهيسي، أن مرجعية حزبها الجديدة تعتمد بالأساس على “التنسيق” مع المؤسسة الملكية و الاشتغال معها جنبا إلى جنب.

و استرسلت ذات الناشطة بكون المناخ السياسي اليوم بالمملكة يعرف ركوداً غير مسبوق، حيث لم تتمكن الأحزاب من خلق نقاش جدي و عملي يجعل المواطن المغربي ضمن أولوياته.

و عن محاولة استقطابها من طرف بعض الأحزاب السياسية سابقا، ردّت مايسة أنها كانت من المدافعين عن العدالة و التنمية لكن هذا الأخير خذلها شأنها في ذلك شأن جميع المغاربة الذين فقدوا الثقة في هذا الحزب الإسلامي.

و وضحت مايسة سلامة الناجي موقفها من وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إذ أشارت أنها قدمت له الدعم اللازم قبل استوزاره وذلك بسبب وعوده بالترافع عن معتقلي الريف، إلا أن العكس هو الذي وقع حين حصل وهبي على حقيبة وزارة العدل و تملص من وعوده.

و على الرغم من أن وهبي حاول استقطابها للانضمام لحزب الجرار، أضافت مايسة أنها رفضت رفضا قطعيا، داعية إياه إلى الالتزام بوعوده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى