موقع “تريب أدفايزر” الشهير يصنّف مدينة فاس رابع أفضل وجهة ثقافية لسنة 2024

صنفت العاصمة العلمية فاس كرابع أفضل وجهة للسياحة الثقافية في العالم لسنة 2024، وذلك حسب تقرير حديث لموقع “تريب أدفايزر”، والذي يعتبر أكبر منصة للسفر في العالم، مشيرا إلى أن الرحلات الثقافية لا تزال تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح.

وتعتبر مدينة فاس، واحدة من أفضل الوجهات التي تخطف أنظار السائحين حول العالم، حيث تضم معالم تاريخية بارزة وجوانب ثقافية متنوعة، بما في ذلك الحرف اليدوية.

وتبعا لنفس المصدر، فإن 25 في المائة من الأمريكيين يخططون للقيام برحلات لمشاهدة المعالم الثقافية واكتشاف حضارات جديدة في الأشهر المقبلة، والجديد في هذه السنة احتلال كوسكو في البيرو المرتبة الثانية وأغرا في الهند في المرتبة الثالثة، لكن احتلت كوبا المركز الأول، حيث صعدت خمسة مراكز عن العام الماضي لتحتل المرتبة الأولى.

وتكشف بيانات “تريب أدفايزر” أن ما يقرب 45 في المائة يخططون لثلاث رحلات أو أكثر، أو القيام برحلة دولية واحدة على الأقل، وتخطط الغالبية العظمى من الأمريكيين أي ما يقارب 93 في المائة لإنفاق نفس المبلغ، إن لم يكن أكثر، على السفر هذا العام.

وبحسب التقرير، فإن أكثر من نصف الأمريكيين 57 في المائة متحمسون للغاية بشأن ما سيأكلونه في رحلتهم القادمة، حيث ضمت قائمة الترتيب هذه السنة أفضل الوجهات الغذائية، وتحتل أوروبا نصف المراكز العشرة الأولى في العالم.

وحازت نيو أورليانز على لقب الوجهة الغذائية الأولى في الولايات المتحدة للسنة الثانية على التوالي لتحتل أيضًا المرتبة الثامنة على مستوى العالم، وبشكل عام، تحتل الوجهات الجنوبية مرتبة عالية بين عشاق الطعام على موقع “تريب أدفايزر”، مع وجود ستة من أفضل 10 مدن في الجنوب الأمريكي.

كما احتلت مدينة هانوي بفيتنام المرتبة الأولى في قائمة عشاق الطعام على موقع “تريب أدفايزر”، حيث صعدت مركزين هذا العام لتحتل المركز الأول في العالم.

جدير بالذكر أن الموقع الأمريكي العالمي نفسه، صنف، خلال العام المنصرم، العاصمة العلمية فاس كأفضل وجهة سياحية ثقافية عالمية يجب زيارتها سنة 2023، بفضل المشهد الشهير للسياحة الثقافية التي تعرضه المدينة، وأزقتها العتيقة، والفن التقليدي المغربي، الحاضر بقوة في المدينة، وخاصة في محلات المواد التقليدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى