المغرب يشارك في الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين

شارك وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الخميس، في حفل افتتاح الدورة الـ 88 للأسبوع الدولي الأخضر ببرلين، الذي ينظم خلال الفترة ما بين 19 و28 يناير في العاصمة الألمانية، وذلك إلى جانب وزير الفلاحة والغذاء الألماني، والمفوض الأوروبي للفلاحة والعديد من الوزراء المسؤولين عن هذا القطاع.

وبهذه المناسبة، افتتح السيد صديقي، اليوم الجمعة، الجناح المغربي، مرفوقا بوزير الفلاحة والغذاء الألماني، جيم أوزدمير، وسفيرة المغرب بألمانيا، زهور العلوي، إلى جانب عدد من الشخصيات.

ويشهد الجناح المغربي، الذي تنظمه شركة “موروكو فوديكس”، مشاركة نحو عشرين تعاونية وتجمع للمصلحة الاقتصادية تمثل مختلف جهات المغرب، والتي تعرض باقة متنوعة وواسعة من المنتجات المحلية المغربية، ما يعكس تنوع، أصالة وغنى الأرض والثقافة المغربية.

وتروم مشاركة المغرب في الأسبوع الأخضر لبرلين التعريف بالمنتوجات الفلاحية المغربية، لاسيما المنتوجات المحلية، وأيضا تعزيز صادرات المنتوجات الفلاحية واستكشاف وجهات جديدة للعرض المغربي على المستوى الدولي.

ويعد الأسبوع الدولي الأخضر ببرلين الذي تم إنشاؤه في العام 1926، أحد أكبر التظاهرات العالمية المخصصة للأغذية، الفلاحة والبستنة.

ويضم هذا الحدث المستهلكين، صناع القرار، الفاعلين في سلاسل التوزيع والباحثين في مجال الابتكار الفلاحي. وتستقطب نسخة هذا العام أزيد من 1400 عارض يمثلون نحو ستين بلدا وتستقبل أكثر من 300 ألف زائر على مساحة قدرها 118 ألف متر مربع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى