كأس إفريقيا للأمم 2023.. مصر تتعادل مع غانا و تحافظ على آمالها في التأهل للدور المقبل

تعادل منتخب مصر مع منتخب غانا، بنتيجة (2-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يومه الخميس، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023 “توتال إنرجيز”.

ولم تشهد الدقائق الأولى من المواجهة التي احتضنها ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي” أي محاولة خطيرة من قبل الطرفين، في ظل التحفظ الدفاعي للاعبي المُنتخب الغاني.

و خرج نجم منتخب مصر، محمد صلاح من أرضية الملعب في الدقيقة الـ45+2′ بعد تعرّضه للإصابة، حيث تم تعويضه بزميله مصطفى فتحي.

ونجح منتخب غانا في تسجيل أولى أهداف اللقاء، بواسطة محمد قدوس خلال الدقيقة الـ45+3’، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت على يمين الشناوي لداخل الشباك.

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، كاد المنتخب الغاني أن يزيد من متاعب “الفراعنة”، لكن الحارس المصري أبعد الخطورة من مرماه.

وسُرعان ما جاء الرد من طرف المنتخب المصري، بعدما عدّل محمد عبد المنعم النتيجة، في حدود الدقيقة الـ52’، قبل أن يقوم حكم اللقاء بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وتوالت المُحاولات الخطيرة، من طرف “الفراعنة”، بحثا عن تعديل النتيجة، حتى تأتى له ذلك في الدقيقة الـ69′ عن طريق عمر مرموش، قبل أن يُحرز محمد قدوس الهدف الثاني لصالح المنتخب الغاني.

وتمكن مصطفى محمد من تعديل النتيجة للمصريين، وكان ذلك في حدود الدقيقة الـ74′ من أحداث الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، يحتل منتخب مصر المركز الثاني بنُقطتين، في المُقابل يتواجد غانا في الصّف الأخير برصيد نُقطة واحدة، بينما يتصدر الرأس الأخضر جدول ترتيب المجموعة الثانية بـ3 نقاط، متبوعا، ويأتي الموزمبيق في المرتبة الثالثة بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى