بسبب تواضع مستواه اللغوي.. الإعلام الفرنسي يسخر من وزير الخارجية الجديد ستيفان سيجورني (فيديو)

تعرض وزير الخارجية الفرنسي و المعين حديثاً، ستيفان سيجورني، لحملة سخرية واسعة في وسائل الإعلام الفرنسية و ذلك بسبب الارتجالية و كثرة الأخطاء اللغوية المرتكبة من طرفه.

برنامج “L’abc de bertnard chameroy” و الذي يبث على قناة “فرانس 5″، خصّص فقرة مهمة للحديث عن زلاّت وزير الخارجية ستيفان سيجورني، و هو بالمناسبة الزوج السابق لرئيس الحكومة الجديد، غابريال عطال.

ذات البرنامج تناول الهفوات البروتوكولية و الارتباكات الواضحة لدى وزير الخارجية الفرنسي، إذ اعتبره المقدم بمثابة شخص “غير مناسب” لشغل مثل هذه المهام.

بدوره، انتقد البرلماني عن حزب “الجبهة الوطنية”، جوليان اودول، وزير خارجية بلاده واصفا إياه بالشخص “الغريب” عن اللغة الفرنسية مع دعوته الوزير إلى العودة لصفوف المدرسة.

من جهة أخرى، يتساءل عدد من المتابعين للشأن الفرنسي عن السبب الذي حذا بفرنسا لاختيار، ستيفان سيجورني، على رأس الخارجية مع العلم أنه بدون خبرة دبلوماسية أو تكوين تواصلي.

يشار إلى أنه تم تعيين ستيفان سيجورني وزيراً للخارجية في التاسع من يناير، ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة التي يقودها غابريال عطال، و ذلك بعدما سلمت رئيسة الحكومة السابقة إليزابيت بورن، استقالتها للرئيس إيمانويل ماكرون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى