فاتي جمالي توجه رسالة خاصة لوزير العدل عبد اللطيف وهبي

وجهت الفنانة فاتي جمالي، من جديد رسالة خاصة لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، طالبت من خلالها، التعجيل بتعديل قانون الوصاية الذي يحرم المرأة المطلقة من استخراج وثائق أطفالها، وذلك تزامنا مع احتفالات عيد الأم.

ونشرت فاتي جمالي، مساء أمس، تدوينة عبر “ستوري” حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، جاء فيها: “مرت سنة على الوعد بالتغيير في القانون المتعلق بالنساء المطلقات، ولا زلنا كلنا أمل من أجل حقوق وكرامة الأم”.

وأضافت جمالي: “عيد الأم هو أولا وأخيرا احتفال واحتفاء بمخلوق يشكل نصف المجتمع ونواته أي المرأة، عيدها هو اعتراف لها بأدوارها ليس فقط كشعار ولكن كتنزيل واجرأة، الاعتراف بأدوارها هو مرادف لمنحها حقوقها”.

وتابعت: “بعد قرابة العقدين من الزمن، أصبحت مدونة الأسرة في حاجة إلى مراجعة طبعا في احترام للثوابت، هذه المراجعة الموعودة ومن حقنا التساؤل، طال أجلها وغاب النقاش حولها، فقط للتذكير، أن طول وتمديد الآجال هو تمديد لمعاناة وصعوبات وإكراهات يصعب على الأم والمرأة تحت وطأتها أن تجد طعما ولونا وربما غاية في ما يسمى بعيدها، عيد الأم، لا زلنا كأمهات في قاعة الانتظار”.

وكانت قد أعربت جمالي، في السنة الماضية، عن غضبها من قانون الوصاية على الأبناء بالمغرب، الذي يحرم المرأة المطلقة من استخراج وثائق هوية أطفالها، سواء البطاقة الوطنية أو جواز السفر، أو غيرها من الإجراءات الإدارية، بالتزامن مع احتفالات العالم بعيد الأم.

قبل أن يتفاعل وزير العدل بدوره مع مطالبها، حيث كشفت فاتي أنها تلقت اتصالا هاتفيا من فاطمة بركان، مستشارة وهبي مؤكدة أن الوزير توصل برسالتها وأخدها على محمل الجد، حيث وعدتها بدراسة المشكل وإيجاد حل له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى