بوريس فالود زعيم نواب الحزب الاشتراكي الفرنسي يصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ” المجنون”

قام بوريس فالود، زعيم نواب الحزب الاشتراكي، بوصف إيمانويل ماكرون بـ”المجنون (…) المنعزل في الإليزيه”، متهمًا إياه بإثارة أزمة وانقلاب ديمقراطي بالقوة من خلال تعامله بوحشية مت البرلمان وعدم الاستماع إلى الشارع بشأن إصلاح نظام التقاعد.

وقال البرلماني الاشتراكي عن منطقة لاند الذي حل ضيفا اليوم الأحد على هيئة المحلفين الكبرى “LCI et Le Figaro RTL” “العناد مستشار سيئ ولدينا رئيس مجنون”.

وصرح ردا على الصحفيين الذين كانت لهم ردة فعل على استخدام مصطلح “مجنون: «عندما تنعزل في الإليزيه وتستمع إلى نفسك فقط، ليس لدي وصف آخر لهذه الحالة غير ذلك”.

وردا على سؤال حول كلمات رئيس الكونفدرالية الفرنسية الديمقراطية للشغل لوران بيرغر، الذي تحدث يوم الأربعاء الماضي عن “أزمة ديمقراطية” عشية اليوم الحادي عشر من الثورة ضد إصلاح نظام التقاعد، ذهب فالود إلى أبعد من ذلك حيث قال: “إنها أيضا أزمة سياسية ومؤسسية واجتماعية. إن الجمع بين كل هذا هو ما يقلقنا ويصيبنا باليأس”، مضيفا: “نعم إنه انقلاب سياسي وأزمة ديمقراطية”.

وختم المتحدث قوله: “عندما تنزع المصداقية عن الحوار الاجتماعي وتحاول تضليل الشركاء الاجتماعيين (…)، وعندما لا تحترم المؤسسة البرلمانية، وتعاملها بوحشية (…)، عندما يكون لديك في الشارع أشخاص يتظاهرون بمئات الآلاف والملايين، نعم هو انقلاب ديمقراطي لأنك تعري وتضعف الديمقراطية “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى