وفد بريطاني يستطلع فرص الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة

استقبلت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الأربعاء، وفدا عن السفارة البريطانية بالمغرب لبحث فرص الاستثمار والشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين بالجهة ونظرائهم البريطانيين.

وأبرزت الغرفة الجهوية، في مذكرة إخبارية، أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون مع البعثات الديبلوماسية بالمغرب، بهدف تعزيز الاستثمار الأجنبي والانفتاح على الأسواق الخارجية.

وحضر اللقاء كل من رئيس الغرفة الجهوية، عبد اللطيف أفيلال، ونائبه أنور أربعي، ومسؤولي القسم الاقتصادي بالسفارة البريطانية، وممثلين عن المركز الجهوي للاستثمار لطنجة تطوان الحسيمة والمجلس الجهوي للسياحة وجمعيات مهنية اقتصادية.

في كلمة بالمناسبة، أكد أنور أربعي على ضرورة الاستفادة من العلاقات التاريخية والسياسية التي تجمع المملكة المغربية والمملكة المتحدة لتطوير المبادلات التجارية وخلق شراكات اقتصادية، لاسيما في مجال السياحة والألبسة.

عن الجانب البريطاني، قدم ممثل عن الوفد نبذة عن الدور الذي تطلع به السفارة البريطانية بالمغرب بالتنسيق مع مختلف المؤسسات البريطانية لتطوير الميزان التجاري بين البلدين وربط الشراكات بين المقاولات من الجانبين.

وعرف اللقاء نقاشا مثمرا بين الهيئات الحاضرة ، حيث تم الاتفاق على عقد ورشات عمل قطاعية وتنظيم بعثات لرجال الأعمال بين المغرب وبريطانيا، إلى جانب تقديم فيديوهات وعروض حول السياحة ومناخ الأعمال بالجهة.

وتضمن برنامج زيارة الوفد زيارة ميدانية للمركب المينائي طنجة المتوسط ،وشكلت مناسبة للاطلاع على مختلف البنيات التحتية والخدمات التي يقدمها الميناء في مجالات التصدير والاستيراد وتوطين الاستثمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى