مضاعفات تسمم غذائي وغياب العناية الصحية وراء وفاة نائب رئيس الإتحاد الموريتاني خلال حضوره في “شان الجزائر”

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، مساء الثلاثاء، عن وفاة نائب رئيسه، أباب آمغار ديينغ، خلال وجوده بمدينة وهران غرب الجزائر ضمن الوفد المرافق للمنتخب الموريتاني المشارك في بطولة أمم أفريقيا للاعبين للمحليين والذي تمكن الثلاثاء من بلوغ دور ربع النهائي إثر فوزه على منتخب مالي.

ونعى الاتحاد الموريتاني الراحل الذي توفي “بينما كان يؤدي مهمة وطنية نبيلة في خدمة المنتخب الوطني، كأحد أعضاء الوفد المرافق للمنتخب الوطني المحلي في مشاركته في بطولة أفريقيا للمحليين بالجزائر”.

وأضاف الاتحاد في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” أن الراحل “يشهد له بالالتزام والانضباط في العمل، وبصدقه وتفانيه في خدمة كرة القدم الوطنية، وبكرم أخلاقه وحسن علاقته مع الناس”.

وحسب مصادر محلية، فإن سبب الوفاة راجع إلى تسبب تسمم غذائي، حيث أكدت (المصادر) أن المسؤول الكروي الموريتاني كان بصحة جيدة برفقة بعثة بلاده، قبل أن يفارق الحياة مباشرة بعد تناوله وجبة عشاء بمدنية وهران.

ذات المصادر كشفت بأن غياب العناية الصحية، والضعف الكبير في التجهيزات الخاصة بالإنعاش تسببت في وفاة المسؤول الكروي الثاني في الإتحاد الموريتاني، ليكشف عن حجم الضعف الكبير للبلد المضيف في توفير الإستشفاء للبعثات المشاركة و الجماهير الأجنبية التي غابت عن المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى