هاكرز خطير يخترق تطبيق واتساب ويسرب بيانات 19 مليون مستخدم مغربي

كشف تقرير صادر عن “Cybernews”، أن تطبيق واتساب تعرض لأكبر هجمة إلكترونية، منذ انطلاقته سنة 2009، حيث استطاع هاكرز اخترق حسابات تخص 500 مليون مستخدم حول العالم، ولم يسلم المغرب من هذه الهجمة الالكترونية التي استهدفت حوالي 19 مليون مغربي.

وقد انكشف هذا الاختراق بعدما نشر شخص مجهول إعلانا على منتدى “ويب مظلم”، الخاص بجماعة الهاكرز، مدعيا فيه أنه يبيع قاعدة بيانات (2022) تم الحصول عليها من (487) مليون رقم هاتف ذكي لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب.

هذا، ويحتل المغرب المرتبة السابعة من بين 84 دولة معنية بهذه الهجمة، من حيث عدد الحسابات المخترقة، فيما احتلت مصر المرتبة الأولى بما يقارب (45 مليون) مستخدم، تليها إيطاليا بأكثر من (35 مليونا)، والولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بإجمالي (32 مليون) رقم، بالاضافة إلى المملكة العربية السعودية ب(29 مليونًا)، وفرنسا ب(20 مليونًا) وتركيا (20 مليونًا)، والمملكة المتحدة (11 مليونا)، وروسيا ب(10 ملايين).

وحذرت في وقت سابق مدونة “نيكد سيكيوريتي” للأمن الإلكتروني التابعة لشركة “سوفوس” البريطانية، من قدرة القراصنة على اختراق حسابات مستخدمي واتساب معتمدين على ضعف الحماية الخاصة بصندوق البريد الصوتي الخاص بهم أو من ناحية ربط تطبيق واتساب بالفيسبوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى