مونديال قطر 2022.. المنتخب المغربي يبلغ ثمن النهاية بفوزه على نظيره الكندي 2-1

بلغ المنتخب المغربي ثمن نهاية مونديال قطر 2022، عقب فوزه على نظيره الكندي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الخميس، على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة، برسم الجولة الثالثة للمجموعة السادسة.

وسجل هدفي المنتخب المغربي حكيم زياش (د 4) ويوسف النصيري (د 23)، فيما وقع هدف المنتخب الكندي نايف أكرد بالخطأ ضد مرماه (د 40).

واكتفى الركراكي بتغيير وحيد على تشكيلة الأسود التي خاضت مباراة بلجيكا، من خلال إقحام عبد الحميد الصابيري بدلا من سليم أملاح. مع تسجيل عودة ياسين بونو إلى حراسة عرين الأسود، بعد غيابه عن مباراة بلجيكا. وبدأ المنتخب المغربي بقوة وباشر الضغط منذ بداية المباراة حيث كان حكيم زياش أول المهددين لمرمى الحارس الكندي بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة الثانية أبعدها الدفاع الكندي.

وعاد بعدها لاعب تشيلسي الإنجليزي في الدقيقة الرابعة من اللقاء ليستغل خطأ من الحارس الكندي ميلان بوريان في تمرير الكرة، لينجح بتسديدة مباشرة في توقيع الهدف الأول لأسود الأطلس. وتابع المنتخب المغربي الضغط على المنتخب الكندي وتوالت محاولاته لبلوغ مرمى الخصم وبشكل خاص من الأجنحة. بعد ذلك، أضاف النصيري الهدف الثاني عقب تمريرة من أشرف حكيمي أسكنها لاعب اشبيلية الإسباني في الشباك في الدقيقة 23.

وضد مجريات اللعب تمكن صامويل أدكوجبي من تسديد كرة عرضية قوية من الجهة اليسرى لم يبعدها المدافع نايف أكرد بطريقة جيدة لتدخل شباك ياسين بونو. ووقع يوسف النصيري الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، ولكن الحكم ألغاه بداعي خطأ على حارس المرمى الكندي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدفين لواحد.

وفي الشوط الثاني تراجع المنتخب المغربي بشكل ملحوظ إلى الخلف مما منح الثقة للمنتخب الكندي الذي ظهر بوجه مغاير للشوط الأول. وسيطرت كندا على الكرة في بداية الشوط الثاني وكاد أتيبا هاتشينسون أن يدرك التعادل بضربة رأسية، لكن كرته ارتطمت بالعارضة ونزلت فوق خط المرمى. وتواصلت محاولات كندا سعيا لتعديل النتيجة، لكن بدون جدوى، ليحسم المنتخب المغربي تأهله إلى ثمن النهاية بعد تصدر المجموعة السادسة بـ7 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى