بسبب الفقر والهشاشة والتغيرات المناخية.. منظمة الصحة العالمية تعرب عن قلقها إزاء تزايد حالات الإصابة بالكوليرا في العالم

أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من تزايد عدد حالات تفشي الكوليرا في مختلف أنحاء العالم خلال العام الجاري، خاصة في الأماكن التي تعاني من الفقر والهشاشة، وتداعيات التغيرات المناخية.

وأوضح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسيوس أن 27 دولة أعلنت خلال التسعة أشهر الأولى من هذه السنة تفشي الكوليرا بها، مشيرا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة بالكوليرا في سوريا وحدها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف أنه في غضون ذلك، تم تسجيل إصابتين في هايتي، رغم أنها ظلت خالية من الكوليرا لمدة ثلاثة أعوام، معتبرا أن العدد الحقيقي للإصابات بالمرض أكثر بكثير.

وفي منتصف شتنبر الماضي، قال المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إنه سجل نحو 40 ألف إصابة بالكوليرا خلال شهر.

ووصف المدير العام للمنظمة هذا التطور بأنه يبعث على القلق، نظرا لأن المشكلة لا تقتصر على زيادة عدد الإصابات بالمرض ولكن، أيضا، لأن الوفيات أصبحت في تزايد مستمر، مبرزا أن معدل الوفيات خلال هذه السنة أعلى بثلاثة أضعاف مقارنة بالمعدل خلال السنوات الخمس الماضية.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى