المهدي بنسعيد يبحث مع عدد من نظرائه الأفارقة بمكسيكو تطوير التعاون الثقافي

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، الخميس بمكسيكو، سلسلة مباحثات مع عدد من نظرائه الأفارقة حول تطوير التعاون الثقافي.

وناقشت المباحثات مع وزراء الثقافة بكل من البنين وبوركينافاسو وليبيا، سبل تعزيز التعاون والتبادل بين الدول الإفريقية بما يخدم تنمية ورفاه القارة.

وبالمناسبة، أكد السيد بنسعيد حرص المغرب، ووفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على العمل من أجل تنمية وازدهار القارة الإفريقية، ولاسيما من خلال مكوناتها الثقافية المتنوعة ومتعددة الروافد.

وأبرز الوزير الحاجة إلى تطوير الصناعة السينمائية في إفريقيا وكذا الإنتاجات الإبداعية المشتركة، والاستفادة من الخبرات والكفاءات المحلية من أجل تعزيز إشعاع قارة غنية بالموارد.

من جهتهم، أشاد الوزراء الأفارقة خلال هذا اللقاء، بالجهود التي يبذلها المغرب لدعم تنمية وازدهار إفريقيا في العديد من المجالات، وشددوا على ضرورة الاستفادة من الخصائص الثقافية للقارة، لإرساء تعاون مثمر بين دولها وشعوبها.

ويقود السيد بنسعيد الوفد المغربي المشارك في المؤتمر العالمي لليونيسكو حول السياسات الثقافية والتنمية المستدامة (موندياكولت) (من 28 إلى 30 شتنبر)، إلى جانب العديد من الوزراء والفاعلين في الحقل الثقافي عبر العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى