كانا يستهدفان النساء الأرامل.. الأمن و”الديستي” يطيحان بشخصين في العيون متورطين في شبكة للنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء 6 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

وحسب بلاغ توصل موقع “المغرب ميديا” بنسخة منه، فقد تم توقيف المشتبه فيهما البالغين من العمر 41و47 سنة، على مستوى تجزئة “الوكالة” بمدينة العيون، وذلك بعد الاشتباه في تورطهما في اقتراف عدة عمليات نصب كانت تستهدف النساء الأرامل بدعوى التوسط لهن للحصول على بقع أرضية وبطاقات العمل في الإنعاش الوطني مقابل مبالغ مالية.

كما أوضحت عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين للعدالة أن المشتبه فيه الأول مبحوث عنه بموجب 16 مذكرة بحث وطنية، 13 منها تتعلق بالنصب والاحتيال وثلاثة تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد، بينما المشتبه فيه الثاني فهو مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب 10 مذكرات بحث، تسع منها تتعلق بالنصب وواحدة من أجل بيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص.

وقد تم وضع الشخصين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، وكذا توقيف كل من له ارتباط بالمشاركة والمساهمة في ارتكاب هذه القضايا الإجرامية.

زر الذهاب إلى الأعلى