بعدما تطاول على جيوب المغاربة.. نشطاء يلقنون عزيز أخنوش درس في السياسة: هكذا حفر مسؤولون مغاربة اسمهم من ذهب

مع كل ما يعرفه المغرب من تقلبات اجتماعية واقتصادية بسبب سوء تدبير حكومة عزيز أخنوش للشأن العام، يتذكر المغاربة بفخر واعتزاز شخصيات سياسية وأخرى أمنية وضعت نصب أعينها لسنوات طوال الصالح العام أولا وأخيرا، ولا زالوا على العهد فيما منهم من توفاه الله.

مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي اختاروا الرد على تعنت بائع المحروقات الأول بالمغرب على طريقتهم، حيث اختزلوا عبر فيديوهات قصيرة على منصة تيك توك، أمانة وصدق عدد من المسؤولين المغاربة ممن بصموا على مسار مهني متميز شكل حب الوطن وجعل مصلحة المواطن فوق كل اعتبار المحرك الأساسي لعملهم.

والحديث هنا يشمل مسؤولين من طينة عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، شرطي المملكة الأول الذي حفر اسمه من ذهب بفضل تفانيه وحنكته في الحفاظ على أمن المغاربة وسلامتهم، فضلا عن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المدافع الشرس عن الوحدة الترابية للمغرب، بمعية عمر هلال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، الدائم التصدي لمروجي الطرح الانفصالي داخل أروقة الأمم المتحدة.

@parissens891

♬ الصوت الأصلي – 💚💚 řãjãwîýã💚💚

وبحسب ذات التسجيلات التي وصفت المسؤولين المغاربة ب “أساتذة الدبلوماسية والعلاقات الدولية”، تعاقب على الحكومات المغربية وزراء أثبتوا بدورهم أنهم أهل للمهام الموكولة لهم، على غرار مولاي حفيظ العلمي وفوزي لقجع أو حتى المرحوم محمد الوفا، باعتبارها شخصيات سياسية استطاعت تحقيق إنجازات لفائدة المغاربة ولم يسبق لها أن كانت محط تصادم أو نزاع مع الشعب المغربي.

وفي مقابل هؤلاء، ابتلي المغرب برجل أعمال اتخذ من مهمته السياسية فرصة سانحة لمضاعفة ثروات عائلته على حساب جيوب المغاربة، ما جعل ملامح أزمة اجتماعية تتشكل بسرعة وحكومة أخنوش لم تطفئ شمعتها الأولى كمدبرة للشأن السياسي بالمغرب.

@achibanmohamed

♬ son original – ⚜ilhame🇫🇷🇲🇦France⚜

زر الذهاب إلى الأعلى