وزيران إسرائيليان يستعدان لتنظيم زيارة رسمية إلى المغرب

كشف مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، أن وزيريْ العدل والتعاون الإقليمي، عيساوي فريج وجدعون ساعر، سيقومان بزيارة إلى المغرب بدءا من الأحد والاثنين، يرتقب أن يتم خلالها توقيع « اتفاق مهم حول التعاون القضائي » بين البلدين، فضلا عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

وأوضح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في بيان أمس الجمعة، إن وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج سيصل يوم الأحد إلى المغرب في زيارة تستمر حتى الخميس، « سيعقد خلالها اجتماعات رسمية مع وزراء ومسؤولين حكوميين مغاربة ».

ويرافق فريج وفد من الصحافيات الإسرائيليات الأعضاء في منتدى يسعى إلى « دعم الحوار بين النساء الصحافيات في المنطقة »، بحسب ما أضاف البيان.

وسيبدأ وزير العدل جدعون ساعر زيارة عمل للمغرب، بعد غد الاثنين، تستمر حتى الخميس، يرتقب أن يتم خلالها توقيع « اتفاق مهم حول التعاون القضائي » بين البلدين، فضلا عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قد زار المغرب، يوم الإثنين المنصرم وامتدت زيارته اليوم الخميس، تضمنت خصوصا محادثات حول إقامة مشاريع في الصناعات الدفاعية بالمغرب، والتعاون العسكري والاستخباراتي.

زر الذهاب إلى الأعلى