حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بالمصالح المركزية والجهوية للأمن الوطني

أشر المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، يوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري، على مجموعة من القرارات القاضية بتعيين أطر أمنية في مناصب للمسؤولية بالعديد من المصالح المركزية والجهوية للأمن الوطني.

وقد همت التعيينات التي أعلنت عنها المديرية العامة للأمن الوطني زوال أمس الثلاثاء، تنصيب إطار أمني برتبة قائد أمن ممتاز على رأس قسم شرطة خيالة التابع لمديرية الأمن العمومي، قادما إليها من قسم التكوين المستمر بنفس المديرية، وذلك في إطار السعي لإعادة تأهيل شرطة الخيالة ووضعها في سياق الاستجابة الفعالة والميدانية للحاجيات المتزايدة لتأمين الفضاءات العامة ومواكبة التدخلات الأمنية خلال المناسبات الكبرى.

وفي نفس هذا السياق، المطبوع بتدعيم مصالح الشرطة بالكفاءات المهنية الضرورية لتدبير الفرق المتخصصة التابعة للشرطة، تميزت التعيينات الجديدة بتعيين إطار أمني على رأس مصلحة التقنين وتدبير فرق السير والجولان التابعة لقسم السير والسلامة الطرقية بمديرية الأمن العمومي، وكذا تعيين إطار أمني على رأس مصلحة التدبير اللوجستيكي التابعة لقسم الشرطة السينو-تقنية بمديرية الشرطة القضائية.

وبالنسبة للمصالح اللاممركزة للأمن العمومي، شملت التعيينات الجديدة تعيين نائب لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السمارة ورئيس دائرة للشرطة بالرباط، علاوة على تعيين رئيس لمجموعة المحافظة على النظام بخريبكة، ورئيس لفرقة تابعة لمجموعة حماية المنشآت الحساسة بمدينة أكادير.

ومواكبة لمسار إحداث وتعميم فرق مكافحة العصابات التي تعتبر في مقدمة البنيات الشرطية المكلفة بمحاربة وزجر مظاهر الجريمة والجنوح، فقد شملت التعيينات الجديدة وضع أطر أمنية متمرسة على رأس هذه الفرق التي تم إحداثها مؤخرا بمدن تطوان وتمارة والدار البيضاء.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية متواصلة تروم الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير العملياتي لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى