في أول زيارة له لمدينة العيون.. الصحافي والناشط الجزائري هشام عبود يعبر عن اندهاشه بما تحقق بالأقاليم الجنوبية للمملكة (فيديو)

استضافت قناة ميدي آن تي في، في برنامج ملف خاص، اليوم الأربعاء 25 ماي، الصحافي والناشط الجزائري هشام عبود من أجل الحديث عن موضوع الصحراء المغربية.

وخلال حواره مع الإعلامي نوفل العواملة، أكد الصحافي الجزائري أن اندهش لجمال الأقاليم الجنوبية المغربية التي زارها لأول مرة في حياته، حيث أنه تعجب من البنيات التحتية لمدينة العيون التي جعلت منها عاصمة الصحراء بامتياز، مضيفا أن أي زائر للمدينة لن يصدق انه في ”الصحراء”.

ودعى الصحفي الجزائري جميع الإعلاميين المغاربة إلى التعريف أكثر بالتقدم الحاصل، والذي تعيشه الأقاليم الصحراوية المغربية.

وأكد هشام عبود أن الملايين من الجزائريين عامة والإعلاميين منهم خاصة يجهلون حقيقة التطورات الحاصلة في الصحراء المغربية وما تعيشه من تقدم في جميع المجالات.

وأضاف ذات المتحدث، أنه أثناء زيارته لمدينة السمارة، فقد اكتشف الأكاذيب والإشاعات التي تنشرها كل من الجزائر والبوليساريو حول التوثر الحاصل بالمدينة، حيث أن بلاغات جبهة البوليساريو دائما ما تؤكد اعتقال او قتل جنود مغاربة، حيث اكد هشام عبود عكس ما يتم ترويجه، كون المدينة تعيش الساكنة في سكون وهدوء، بل وأذهلته مدينة السمارة بتواجد كلية متعددة الاختصاصات والعديد من المراكز الصحية والمستشفيات.

وختم قوله، معبرا عن اندهاشه بالتطور الحاصل بمدينة السمارة حيث كانت في وقت سابق تتوفر على بعضة أقسام تعليمية وليست هنالك أية مدرسة، أما حاليا فالمدينة تتوفر على 36 مؤسسة تعليمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى