جمهورية الكونغو الديمقراطية تشيد بالتزام المغرب بتعزيز مقاربة شاملة ومندمجة لمكافحة الإرهاب

أشاد نائب الوزير الأول، ووزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، السيد كريستوف لوتوندولا أبالا بين أبالا، الخميس بمراكش، بالتزام المملكة المغربية تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تجاه القارة الإفريقية من أجل تعزيز مقاربة شاملة ومندمجة لمكافحة الإرهاب.

وأعرب الوزير الكونغولي، في بيان مشترك صدر عقب محادثاته مع وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، بالتزام المملكة تجاه القارة الإفريقية بتعزيز مقاربة شاملة ومندمجة لمكافحة الإرهاب، ترتكز على ثنائية الأمن والتنمية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يعكس متانة وتقارب أواصر الصداقة التاريخية والتضامن النموذجي التي تجمع بين البلدين، وكذا الاهتمام الذي يوليه البلدان الشقيقان للتطوير المتواصل لتعاونهما متعدد الأوجه، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وشقيقه فخامة الرئيس فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما أشاد الطرفان خلال هذا الاجتماع بالتوافق التام في وجهات نظر البلدين حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مسلطين الضوء على الجهود التي يبذلها البلدان والمجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى