وسائل إعلامية دولية تستنكر مسألة تشويش وكالة الأنباء الفرنسية على القضاء المغربي وتجاوزها لمسألة حدود الإخبار

تناولت العديد من وسائل الإعلام الدولية مسألة التشويش الذي تعمل عليه وكالة الأنباء الفرنسية من أجل التأثير على القضاء المغربي، حيث أن العديد من وسائل الإعلام الدولية استغربت بشدة من المقال الذي أفردته وكالة الأنباء الفرنسية للحكم القضائي الصادر عن المحكمة الابتدائية بالحسيمة في حق ربيع الأبلق، فيما اعتبرت وسائل إعلام مغربية أن وكالة الأنباء الفرنسية قد تجاوزت حدود الإخبار لتمتهن التشريع في مجال الجريمة والعقاب.

ومن ضمن وسائل الإعلام الدولية التي تناولت هذه القضية، هو موقع العرب، الذي نشر مقالا مطولا ومفصلا بعنوان: ”غضب مغربي واسع.. وكالة الأنباء الفرنسية تحوّل القذف والسبّ إلى انتقاد”، مؤكدا فيه أن وكالة الأنباء الفرنسية أصبحت تشرّع في مجال الجريمة والعقاب، حيث اعتبره الموقع أن وكالة AFP تصطاد في المياه العكرة، ولم تكن لتترك مثل هذه الفرصة تمر دون أن تحاول تضليل الرأي العام الوطني والدولي، وتشويه صورة المغرب.

هذا وقد تداولت العديد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية الخبر باستياء شديد مستنكرة تهاون وكالة إعلامية معروفة بالمعايير الصحافية المهنية، ومواثيق الشرف الإعلامي، إضافة إلى عدم اعترافها بالخطأ والاعتذار عنه كما هو متعارف عليه دوليا في وسائل الإعلام الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى