دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ..الرجاء الرياضي يتأهل رسميا إلى دور الربع عقب تفوقه على مضيفه أمازولو الجنوب إفريقي ب (0-2)

حجز فريق الرجاء الرياضي رسميا تذكرة العبور إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عقب تفوقه خارج ميدانه على مضيفه أمازولو الجنوب إفريقي بثنائية نظيفة ،في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب “موزيس مابيدا” في مدينة ديربان برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات هذه المسابقة القارية.

و يدين فريق الرجاء الرياضي بهذا الفوز لمهاجمه حميد أحداد الذي وقع الهدف الأول في الدقيقة السادسة من الجولة الأولى، و مدافعه إلياس الحداد في الدقيقة 77 من عمر الجولة الثانية.

وبهذا الفوز، رفع فريق الرجاء الرياضي رصيده إلى النقطة الـ12 في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، متبوعا بوفاق سطيف الجزائري وأمازولو الجنوب إفريقيا في المركز الثاني بـ6 نقاط، وحوريا كوناكري في المركز الرابع بـ3 نقاط.

و بالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فقد دخل النسور الخضر بعزيمة قوية لحسم اللقاء لصالحهم ومسح أثار الهزيمة غير المتوقعة في الدورة السابقة أمام حوريا كوناكري.

و استغل لاعبو الرجاء اندفاع فريق أمازلو إلى الأمام منذ انطلاق المباراة، مما ترك مساحات فارغة أمام رفاق محسن متولي الذي ممر بينية محكمة للمهاجم الأوسط أحداد ،الذي انفرد بالحارس، ورفع الكرة من فوقه بشكل مهاري، موقعا الهدف الأول للخضر.

و منح هذا الهدف ثقة أكثر للاعبي فريق الرجاء الرياضي، الذي افتقد لخدمات لاعبين وازنين من بينهم زكريا الوردي و عمر العرجون، حيث واصلوا تهديداتهم لكتيبة المدرب الجنوب إفريقي بيني ماكارتي ،حيث كاد المتألق أحداد أن يعمق الفارق بضربة رأسية ، لكن كرته علت العارضة .

وخلال الجولة الثانية ،اندفع مهاجمو امازولو نحو مرمى الحارس مروان فخر ،لكن معظم المناورات كانت تحبط بفعل الدفاع المتراص الذي كان يقوده المدافع مروان الهدهودي.

ومع اقتراب نهاية اللقاء، استغل لاعبو الرجاء الرياضي انخفاض منسوب اللياقة البدنية للاعبي أمازلو، ليتمكنوا من تعميق الفارق و تسجيل الهدف الثاني بواسطة المدافع الأوسط إلياس الحداد من تسديدة قوية داخل مربع العمليات ليعزز بالتالي تقدم فريقه ويضمن عبوره إلى دور الربع عن جدارة واستحقاق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى