بالصور.. الجمعية المغربية لحقوق الضحايا ترفع شعار “باركا من السكات” في ندوة بعنوان “حقوق الضحايا في مواجهة الفئوية السياسية”

قامت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا بمدينة الدار البيضاء بتنظيم ندوة بعنوان “حقوق الضحايا في مواجهة الفئوية السياسية”، الثلاثاء 14 دجنبر 2021.

وكانت الندوة فرصة للجمعية لتقديم توصيات وخلاصات لأجل تطوير الترسانة القانونية في اتجاه حماية أكبر لضحايا الاعتداءات الجنسية قبل وأثناء المحاكمة.

وأوضحت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، أنه من خلال التتبع والرصد وقفت على ما وصفته بالواقع المأساوي لضحايا الانتهاكات الجنسية، سواء تعلق بظروف المحاكمة، التي لا تراعي وضعية ونفسية الضحية، أو ما يتعلق بمحيط الضحية الاجتماعي، أو ما يتعلق بتعاطي الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مع ملفات الضحايا.

وأضافت الجمعية، أنه إذا كانت المحافظة تؤثر على أسلوب تعاطي عامة الناس مع جرائم الاعتداءات الجنسية، فإن لجوء بعض المتهمين ومن هم محسوبين عليهم من أقارب وجمعيات تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، إلى تسييس ملفات معروضة على القضاء، هو سلوك، حسب الجمعية، يكرس منطق الإفلات من العقاب وعدم المساواة بين المتقاضين أمام العدالة.

وأكدت الجمعية أنه تحت شعار”باركا من السكات” تناضل إلى جانب جمعيات ومؤسسات حقوقية لكسر جدار الصمت وتشجيع ضحايا الاعتداءات الجنسية على التبليغ، إضافة إلى المساعدة ودعم الضحايا قانونية واجتماعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى