توقيع مذكرة تفاهم بين وسيط المملكة ومفوضية حقوق الإنسان بروسيا من أجل إرساء أرضية عمل مشتركة

تم، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم، عبر تقنية التناظر المرئي، بين كل من وسيط المملكة السيد محمد بنعليلو، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان بروسيا الاتحادية، السيدة تاتيانا موسكالكوفا، وذلك في إطار التأسيس لأرضية عمل بين الطرفين في المجالات ذات الأهداف المشتركة.

وأوضح بلاغ لمؤسسة وسيط المملكة أن مذكرة التفاهم هاته تسعى لتبادل التجارب والخبرات التي راكمتها كل مؤسسة في مجالات اهتماماتهما ذات الصلة بالدفاع عن الحقوق ودعم حكامة الأداء الإداري، بالإضافة إلى العمل على معالجة الطرفين لشكايات وتظلمات مواطني كلا البلدين، والانخراط في أنشطة تكوينية مشتركة.

ونقل البلاغ عن السيد بنعليلو قوله، في كلمة بهذه المناسبة، أن هذه المبادرة جاءت تجسيدا لرغبة الطرفين في وضع إطار مرجعي لتعاون بناء في المجالات ذات الأهداف المشتركة وتشجيع التواصل فيما بينهما بما يساهم في تبادل الأفكار والممارسات الجيدة، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف في إطار الشبكات الإقليمية المتخصصة.

واعتبر وسيط المملكة أن هذه الخطوة تشكل قيمة مضافة لتعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين البلدين.

وعبر كل من وسيط المملكة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان بروسيا عن استعدادهما لوضع الآليات العملية لتفعيل مقتضيات مذكرة التفاهم بما ينسجم مع اهتمامات وانشغالات المؤسستين.

وخلص البلاغ إلى أن الطرفين اتفقا على بذل الجهود لتحقيق أهداف هذه المذكرة، والحرص على تحقيق فعالية واستدامة مخرجاتها بما يخدم الدفاع عن حقوق الأفراد بصفة عامة والحقوق الاتفاقية للمواطنين على الخصوص، ويطور من مجال الوساطة المؤسساتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى