يان زهراديل: ”المغرب هي الدولة الأكثر استقرارًا وموثوقية في المنطقة.. والاتحاد الأوروبي يدعم التعاون المتبادل بينه وبين المملكة”

نشر يان زهراديل، التشيكي المحافظ، وعضو البرلمان الأوروبي، تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر، متحدثا حول مسألة التعاون المشترك بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وقال زهراديل في فحوى هذه التغريدة: ” المغرب هي الدولة الأكثر استقرارًا وموثوقية في المنطقة، والاتحاد الأوروبي يدعم التعاون المتبادل بينه وبين المغرب. يجب أن نتجنب أي إجراء يهدد سلامة الأراضي المغربية لذلك وجب عزل القوى الانفصالية، لأنها تعرض الأمن الإقليمي للخطر”.

 

يشار إلى أن كلا من المغرب والاتحاد الأوروبي، أكدا في وقت سابق على أنهما سيظلان معبأين بالكامل، لمواصلة تعاونهما الثنائي والموحد للدفاع عن السلامة القانونية لاتفاقيات الشراكة القائمة بينهما.

وجاء في بيان مشترك للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، نشر عقب قرار محكمة الاتحاد الأوروبي بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد مع المملكة، “نظل معبأين بشكل كامل لمواصلة التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية، في جو من الهدوء والالتزام، من أجل تعزيز الشراكة الأورو-مغربية للازدهار المشترك، التي تم إطلاقها في يونيو 2019”.

يذكر أن محكمة الاتحاد الأوروبي أصدرت، يوم الأربعاء، حكما ابتدائيا بخصوص استئناف قرارات المجلس الأوروبي بشأن موضوع اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري مع المغرب

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى