ماركا: إبراهيم دياز مرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية

قالت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية، اليوم الأربعاء، إن الدولي المغربي إبراهيم دياز، أحد أكثر اللاعبين حسما هذا الموسم مع ريال مدريد، مرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية.

وكتبت الصحيفة اليومية المتخصصة أن إبراهيم دياز، الفائز بدوري أبطال أوروبا السبت الماضي مع النادي الملكي، “لديه فرصة كبيرة ليصبح أول لاعب من ريال مدريد يفوز بالكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)”.

وتضيف الصحيفة: “سيتم منح الجائزة في نهاية العام، ويعتمد إبراهيم على ثلاثيته مع ريال مدريد (كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا) وظهوره الأول مع المنتخب المغربي كنقط قوة لصالحه”، مشيرة إلى أن لاعب مانشستر سيتي السابق سيبصم، يوم الجمعة، على مشاركته الأولى في مباراة رسمية مع أسود الأطلس ضد زامبيا في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وخاض إبراهيم دياز 45 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم، سجل خلالها 12 هدفا وصنع 9 أهداف، بحسب صحيفة “ماركا”، التي أشارت إلى أن التحدي الأكبر لصاحب الـ 24 عاما هو التأهل إلى كأس العالم 2026 مع المغرب، والفوز بكأس إفريقيا المقبلة، التي ستقام في المغرب.

وخلصت الصحيفة الإسبانية إلى القول إن إبراهيم دياز بعد موسم رائع مع ثلاثة ألقاب، لديه ما يكفي من الحجج ليكون مرشحا للمنافسة على الكرة الذهبية الإفريقية “التاريخية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى