أكادير.. عملية مشتركة بين عناصر الشرطة و “الديستي” تطيح بشبكة لترويج المؤثرات العقلية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بناءاً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الإثنين 12 فبراير الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و 25 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية و مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وقد تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي بمدخل مدينة أكادير، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة للنقل الطرقي قادمة من إحدى مدن شمال المملكة. حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل أمتعته عن العثور على 4500 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار في المخدرات.

ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية، تم توقيف المشتبه فيهما الباقيين على مستوى محطة للخدمات بالمنطقة القروية “الدراركة” بضواحي مدينة أكادير، و هما بصدد انتظار تسلم شحنة الأقراص المخدرة المحجوزة. كما تم حجز دراجة نارية من الحجم الكبير كانا يستعملانها في تنقلاتهما.

و قد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر ومسالك تهريب هذه الشحنات المخدرة المحجوزة، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى