الإمارات تعلن تصديها لهجمات إلكترونية

أعلنت الإمارات العربية المتحدة ،مساء الجمعة ، أنها تصدت لهجمات إلكترونية، استهدفت عددا من القطاعات الحيوية والاستراتيجية في الدولة .

وقال مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات في بيان “إن المنظومات السيبرانية الوطنية نجحت في التصدي لهجمات إلكترونية بائسة نفذتها تنظيمات إرهابية سيبرانية استهدفت من خلالها عددا من القطاعات الحيوية والاستراتيجية في الدولة”.

وأوضح المجلس أنه تم تفعيل منظومات الطوارئ السيبرانية في الإمارات بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والتي “تمكنت من التصدي باحترافية وكفاءة واستباقية لهذه الهجمات السيبرانية الإرهابية الفاشلة…”. وأضاف مجلس الأمن السيبراني أنه تم تحديد هوية هذه التنظيمات الإرهابية وموقع إطلاق هجماتها السيبرانية والتي تم التعامل معها وفق منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني. وأكد مجلس الأمن السيبراني مواصلة جميع فرق العمل الوطنية العمل على تحصين الفضاء الرقمي للامارات وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في هذا الصدد، داعيا جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد في الامارات ، إلى أخذ الحيطة والحذر لتفادي التأثر بالهجمات السيبرانية المحتملة.

ونبه المجلس إلى أهمية حفظ البيانات الشخصية وعدم الإفصاح عنها من خلال الروابط المزيفة أو الرسائل المجهولة إلا من خلال الطرق الرسمية فقط وتحري الدقة في التعامل مع الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني وعدم فتح الروابط إلا بعد التأكد التام من صحتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى