توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 06 فبراير 2024

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا نسبيا مع تكون صقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة بكل من مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، و جنوب المنطقة الشرقية، و ذلك خلال الصباح والليل.

كما يرتقب ظهور سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الليل و الصباح، فوق السهول الممتدة شمال الصويرة، و كذا شمال المنطقة الشرقية، مع مرور سحب من الأجواء العليا فوق كل من جنوب و وسط المملكة.

و ستهب رياح قوية نوعا ما محليا مرفوقة بتناثر بعض الحبات من الغبار بجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03- ودرجتين بمرتفعات الأطلس الكبير و سفوحه الشرقية، وما بين 01 و07 درجات بكل من الريف، وجنوب المنطقة الشرقية، وما تبقى من مناطق الأطلس، إضافة إلى الجنوب الشرقي، وما بين 11 و 17 درجة بمنطقة سوس، والأقاليم الجنوبية و بالقرب من السواحل، فيما ستكون ما بين 06 و 13 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بكل من جنوب و جنوب شرق البلاد، بينما ستشهد انخفاضا طفيفا بباقي الجهات الأخرى من البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان بباقي السواحل الأخرى، وسيصبح هادئا محليا إلى قليل الهيجان ليلا ما بين طنجة والعرائش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى