في قرار مثير للجدل.. الاتحاد الكونغولي يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضية ردا على إلغاء عقوبة وليد الركراكي

أعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، اليوم الاثنين، نيته الطعن في قرار الاتحاد الإفريقي للعبة “الكاف”، من خلال اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، بعدما قررت لجنة الاستئناف في “الكاف” إلغاء عقوبة الإيقاف في حق وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي بعد أزمته مع مع تشانسل مبيمبا قائد الكونغو الديمقراطية، عقب تعادل الفريقين 1 – 1 في كأس الأمم، يوم الأحد الماضي.

ونشر الاتحاد الكونغولي بلاغا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إكس”، عدم تقبله لقرارات لجنة الاستئناف التابعة لـ “الكاف”، بإلغاء العقوبة المسلطة ضد الإطار الوطني وليد الركراكي، وهدد بمعركة أخرى في “الطاس”.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي قد عوقب بالإيقاف 4 مباريات منها مباراتان مع إيقاف التنفيذ إلى جانب غرامة مالية قدرها 5 آلاف دولار، بسبب شجاره مع تشانسل مبيمبا.

يشار إلى أن وليد الركراكي غاب عن المباراة أمام زامبيا في ختام دور المجموعات يوم الأربعاء الماضي، لكنه بعد إلغاء العقوبة سيكون متاحا للظهور أمام جنوب أفريقيا في دور ثمن النهائي، غدا الثلاثاء، على أرضية ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية بداية من الساعة التاسعة مساء بتوقيت المملكة المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى