المحامي عبد الفتاح زهراش يؤكد مقاضاة وكالة الأنباء الجزائرية بسبب نشر أخبار زائفة (فيديو)

أعلن المحامي بهيئة الرباط، عبد الفتاح زهراش، اليوم الأحد، عن مقاضاة وكالة الأنباء الجزائرية في الجزائر وكذلك أمام المحفل الأممي بجنيڤ، و ذلك على خلفية الأخبار والادعاءات التي تلقفتها ونشرتها؛ تزعم من خلالها أن هناك أمراً بإلقاء القبض عليه وتوقيفه، وكذلك صدور مذكرة بحث في حقه بناء على معلومات استقتها من لدن سيدة توجد بقُبرص.

وقال عبد الفتاح زهرا، على هامش الندوة الصحفية، التي عقدها اليوم بالرباط، في تصريحات صحفية إن “السيدة التي أخذت منها الوكالة الرسمية للجزائر الخبر -أمل بوسعادة- لدينا معها منازعة مدنية، وكذلك دعوة بالمغرب خَسِرتها ابتدائيا ولا زالت رائجة أمام محكمة الاستئناف”.

وأضاف عبد الفتاح زهراش أنه بعد “رؤيتنا الخبر منشور بوكالة الأنباء الجزائرية، ومذكور فيه مسؤولين أمنيين مغاربة، اضطررنا للتنقل لقبرص، حيث تم تكذيب وتفنيد خبر هذه السيدة، وثَبَت بالملموس أن ما تدعيه كذِبٌ وبهتان، بناء على وثائق رسمية صادرة عن السلطات القُبرصية”.

وأضاف زهراش : “سنوجه شكاية للنيابة العامة بالمغرب من أجل تفعيل الشكاية التي تقدمنا بها، وأن تُحرك المسطرة في حق أمل بوسعادة، إجرائيا ومسطريا، وما هو منصوص عليه في قانون المسطرة الجنائية، وكذلك في إطار الاتفاقات الدولية”.

والتمس المحامي زهراش من النيابة العامة اتخاذ المتعين، من أجل تحريك مذكرة بحث دولية وأمر بإلقاء القبض من المغرب في مواجهتها.

وكشف عبد الفتاح زهراش أنه كذلك تم وضع شكاية بقبرص، مُعبرا بذلك عن ثقته في المؤسسات والسلطات القُبرصية، وقال في ذات الصدد “وكما استقبلتنا السلطات القبرصية بجدية ومسؤولية ستتعامل بجدية مع هذه السيدة التي تجاوزت الحدود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى