فريق مغربي يمثل المديرية العامة للأمن الوطني يتفوق بالبطولة العربية للشرطة

انتصر فريق رياضة الجيدو الذي مثّل المديرية العامة للأمن الوطني في البطولة العربية للشرطة، التي نُظمت بجمهورية مصر العربية، بالرتبة الثانية في قائمة الأبطال المُتوجين.

وقد حصل فريق الجيدو الممثل للشرطة المغربية على المرتبة الثانية، بعد الفريق المصري الذي حصل على الرتبة الأولى، متقدما بذلك على باقي الوفود المشاركة الممثلة لخمس عشرة دولة عربية.

وكان الاتحاد الرياضي العربي للشرطة قد نظم، بتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 يناير الجاري، البطولة العربية للجيدو؛ وهي البطولة التي عرفت مشاركة كل من المغرب ومصر والجزائر وتونس والعراق والأردن وقطر وليبيا والكويت والإمارات العربية المتحدة واليمن وفلسطين… إلخ.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد نسّقت مع الجامعة الملكية المغربية للجيدو بغرض التحضير الجيد لمشاركة الأبطال المغاربة، حيث تم إعداد تربص بالمركب الرياضي بوركون بالدار البيضاء، قبل السفر نحو مصر من أجل المشاركة في هذه الدورة التي عرفت تألق الوفد المغربي الذي حصل على العديد من التتويجات؛ بما فيها الميدالية الذهبية في وزن 66 كيلوغراما.

وفي تعليق على هذا الموضوع، أوضح مصدر أمني أن المديرية العامة للأمن الوطني أولت، خلال السنوات القليلة الماضية، اهتماما بالغا للمنافسات الرياضية؛ فقد أعادت المديرية سالفة الذكر هيكلة وتنظيم الاتحاد الرياضي المغربي للشرطة، وتمكينه من الدعم اللازم بغرض تشجيع وتحفيز الشرطيين الرياضيين، وهو ما جعلهم يبصمون على نجاحات كبيرة ويُتوّجون في العديد من المسابقات الوطنية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى