الملك محمد السادس في خطاب العرش: الجدية كانت مفتاح النجاح بدليل إنجازات “الأسود” في مونديال قطر

أكد الملك محمد السادس، في خطاب عيد العرش مساء اليوم، أن المغاربة معروفون بخصال الصدق والتفاؤل والتسامح والاعتزاز بالهوية والجدية والتفاني في العمل.

وأوضح الملك أن “مسارنا التنموي وصل إلى درجة من التقدم والنضج”، موردا أن “ما ندعو إليه ليس شعارا فارغا، بل مفهوما شاملا يشكل عددا من المبادئ الإنسانية”.

وتابع العاهل المغربي “كلما كانت الجدية حافزا كلما نجحنا في التحديات والمهام”.

واستحضر الملك منجزات المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، وقال “قدم أبناؤنا أجمل صورة حب للوطن والوحدة والتلاحم العائلي والشعبي، وأثاروا مشاعر الفخر لدينا ولدى الشعب المغربي”.

وأضاف جلالته: “نفس الروح كانت وراء قرار الترشح المشترك لاحتضان كأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال”، مبرزا أنه “ترشيح غير مسبوق يوحد القارتين الإفريقية والأوروبية، ويحمل تطلعات شعوب المنطقة”.

وأشار الخطاب الملكي أيضا إلى “تصنيع أول سيارة مغربية محلية بكفاءات مغربية، وسيارة تعمل بالهيدروجين من ابتكار شاب مغربي، وهي مشاريع تبرز قدرات الشباب المغربي وتشجعه على مزيد من الابتكار وتقوي مكانة البلاد في عالم الاستثمار”.

وزاد الملك “الجدية أيضا كانت وراء الاعترافات المتوالية بالوحدة الترابية للمملكة آخرها اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على الصحراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى