حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني لكرة السلة للاعبين المحليين والمنتخب المغربي لكرة السلة سيدات

نظم اليوم السبت بالرباط حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني لكرة السلة للاعبين المحليين، الفائز بكأس إفريقيا للأمم “أفروكان”، والمنتخب المغربي لكرة السلة للسيدات الذي احتل الرتبة الثانية في البطولة العربية لكرة السلة.

وجاء تتويج المنتخب الوطني لكرة السلة للاعبين المحليين بطلا في بطولة إفريقيا “أفروكان”، إثر فوزه على نظيره الإيفواري، بنتيجة 78 نقطة مقابل 76 نقطة، يوم الأحد 16 يوليوز الجاري، في المباراة النهائية للبطولة القارية التي نظمت في الفترة الممتدة ما بين 8 و16 يوليوز 2023، بالعاصمة الأنغولية لواندا.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى، بالنتائج المهمة التي حققها منتخبا كرة السلة ذكورا وإناثا، والتي شكلت ثمرة مجهودات كافة مكونات كرة السلة الوطنية.

وأشاد السيد بنموسى بالعمل الذي قامت به الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة خلال السنوات الأخيرة رغم الصعوبات التي عرفتها، مسجلا أن إعادة تنظيم الجامعة مكن من رفع عدد المنخرطين وساهم في توفير الظروف المناسبة لتأهيل الفرق الوطنية.

وأكد أن الوزارة ستعمل على دعم الجامعة في مجال التكوين بغية الرفع من مستوى اللاعبين وتحقيق نتائج أفضل، كما سيتم الرفع من المنحة المخصصة لعناصر المنتخب، والسهر على مواكبته حفاظا على المستوى الجيد الذي ظهر به خلال هذه البطولة، والرفع من رصيد إنجازاته إفريقيا ودوليا.

وأعرب عن تطلع الوزارة إلى أن ترقى كرة السلة إلى مستوى الاهتمام الذي تحظى به كرة القدم الوطنية.

من جانبه، أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش، عن شكره لهذا الاستقبال الذي حظي به المنتخب الوطني لكرة السلة للاعبين المحليين وعائلة كرة السلة، وللدعم والمواكبة الخاصة التي توليها الوزارة لهذه الرياضة، معبرا عن تطلعه لأن يكون هذا التتويج انطلاقة لمستقبل أفضل لكرة السلة الوطنية.

واعتبر أن النتائج المشرفة التي حصل عليها المنتخب المغربي تحفز على مزيد من العطاء، مبرزا أن هذه النتائج تحققت بفضل العمل الذي تقوم به، إلى جانب اللاعبين، الجامعة وقطاع الرياضة المدرسية، لا سيما من خلال التكوين.

من جهته اعتبر لبيب الحمراني، مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة أن هذا التتويج يعد ثمرة عمل جماعي قام به على الخصوص كل من الجامعة واللاعبين والطاقم التقني.

ودعا إلى تكثيف استعدادات المنتخب الوطني للمحافل الرياضية على طول السنة، من خلال المعسكرات التدريبية والمشاركة في الفعاليات الوطنية والدولية للرفع من جاهزية اللاعبين والوصول إلى مستويات مشرفة وبلوغ مصاف الفرق المحترفة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد بعث برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة للاعبين المحليين بمناسبة فوزهم ببطولة إفريقيا “أفروكان 2023”.

وحقق المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة إنجازا تاريخيا، إذ توج بكأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخه، وفاز، في مسار تتويجه بهذه البطولة، على منتخبات الكاميرون، وكينيا، ورواندا، والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار.

كما وقع المنتخب المغربي لكرة السلة سيدات على مشاركة ناجحة في البطولة العربية للمنتخبات باحتلاله الرتبة الثانية بهذه البطولة، التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة خلال شهر يوليوز الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى