انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي-البرتغالي يوم 12 ماي في لشبونة

ينعقد بعد غد الجمعة في لشبونة، منتدى اقتصادي برتغالي-مغربي بمبادرة من اتحاد الأعمال البرتغالي ووكالة الاستثمار والتجارة الخارجية البرتغالية (AICEP)، والاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

وذكر بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب أن تنظيم هذا المنتدى سيتم على هامش الاجتماع رفيع المستوى الذي سيجمع بين رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ورئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا.

وأضاف المصدر ذاته أن اللقاء سيعرف حضور وفد مؤلف من قرابة مائة من أرباب المقاولات المغربية والفاعلين الاقتصاديين البرتغاليين، وسيشكل فرصة لتدارس الروافع التي سيتم تفعيلها بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما يروم المنتدى إلى تحديد الفرص التجارية الجديدة وإقامة شراكات مبتكرة ومستدامة بين المقاولات المغربية والبرتغالية في قطاعات رئيسية على غرار الصناعة والطاقات المتجددة والتكنولوجيا الرقمية.

ويضم البرنامج جلسة افتتاحية بحضور السيدين أخنوش وكوستا وأعضاء بحكومتي البلدين ورؤساء الاتحاد العام لمقاولات المغرب واتحاد الأعمال البرتغالي (CIP)، بالإضافة إلى حلقات نقاش وجلسة تهم اجتماعات الأعمال التجارية (B2B).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى